منتدى مستر عراق


 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بيان ائتلاف المهندسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البصراوي
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 31
العمر : 27
وين عايش : الامارات
شنو شغلك : طالب
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: بيان ائتلاف المهندسي   الأربعاء فبراير 13, 2008 2:46 pm

بيان ائتلاف المهندسين



الزميلات المهندسات والزملاء المهندسين .....

حددت اللجنة التحضيرية لانتخابات نقابة المهندسين العراقية الترشيح لأعضاء المؤتمر العام للنقابة خلال الفترة 30/4/2008 لغاية 29/5/2008 في بغداد والمحافظات ، لذا فإن ائتلاف المهندسين يدعوكم لتجديد هوياتكم والترشيح لعضوية المؤتمر العام لمن يرى في نفسه الاستعداد لتمثيل المهندسين لتكون نقابتكم مهنية فعلاً تدافع عن مصالحكم وتعمل ضمن عراق ديمقراطي متحرر . وسيكون الائتلاف مستعداً للتعاون والتنسيق معكم في سبيل النجاح في هذه الانتخابات ... وستكون جمعية المهندسين العراقية الواقعة في حي النضال قرب ساحة الأندلس مقرا للإئتلاف للقاء الزملاء المهندسين خلال فترة الترشيح والانتخابات . إن ائتلاف المهندسين العراقيين الذي يمثل شريحة واسعة من المهندسين العراقيين من مختلف القوى الوطنية من الأحزاب والحركات السياسية وجماهير واسعة من المهندسين المستقلين والمنظمات والتجمعات الهندسية العاملة ، سيخوض هذه الانتخابات لغرض تمثيلكم في نقابة مهنية حرة تدافع عن حقوق المهندسين المشروعة وتساهم في رفع مستواهم المهني وتنظيم وتفعيل دورهم في عملية بناء العراق الجديد بعيدا عن أي تسلط سياسي وتعصب قومي أو طائفي أو مذهبي من خلال إيصال ممثليكم الحقيقيين إلى إدارة النقابة. وبذلك فإن الائتلاف يدعوكم إلى التواصل معه لانتخاب ممثليكم الحقيقيين في الانتخابات القادمة لتحقيق أهدافكم وكما يلي :-

1.أن يكون عمل النقابة لأهداف مهنية واجتماعية بعيدا عن تسخيرها للعمل السياسي أو الدعاية السياسية وبعيدا عن التعصب الديني والطائفي والقومي، لأن النقابة لكل المهندسين العراقيين وليس لجهة أو فئة واحدة.

2.العمل الجاد لإعادة العمل بقانون مخصصات المهندسين المعمول به في السبعينيات من القرن الماضي أو الأفضل، لما للعمل الهندسي من تميز في عملية الأعمار والتطور والعملية الاقتصادية عموما.

3.العمل الجاد لإعادة المهندسين المفصولين السياسيين وممن اضطروا لترك الوظائف في أيام النظام الدكتاتوري وتعويضهم عن حقوقهم المهدورة.

4.إعادة المهندسين العسكريين الذين لم تتلطخ أياديهم بدماء العراقيين أو الذين لم يساهموا في إيذاء الشعب العراقي، إلى وظائفهم سواء ضمن التشكيلات العسكرية الجديدة أو في الدوائر الهندسية المدنية وتعويضهم عن الرواتب التي فقدوها منذ سقوط النظام الدكتاتوري حتى إعادتهم.

5.إشراك المهندس العراقي كأفراد أو مكاتب هندسية في كافة مجالات أعمار العراق.

6.فتح القنوات مع الشركات الأجنبية والمنظمات العاملة في العراق لتشغيل المهندسين العراقيين لديهم.

7.دعم النقابة للمهندسين العراقيين في مشاريعهم الخاصة وكذلك تكملة دراستهم العليا وكل ما يحتاجه المهندس لتطوير قدراته المهنية.

8.السعي لدى الوزارات ومؤسسات الدول لتشغيل المهندسين العراقيين غير الحاصلين على وظائف.

9.السعي إلى استصدار قانون حماية المكاتب الاستشارية والشركات الهندسية المجازة من قبل نقابة المهندسين العراقية بمشاركة الشركات الأجنبية التي توكل لها أعمال داخل العراق وبما يضمن طموح المهندسين العراقيين وتطوير المهنة، ويشمل ذلك الشركات التي تسعى لفتح فروع لها داخل العراق بأن تكون بمشاركة عراقية لا تقل نسبة المشاركة عن 51 % للجانب العراقي، ومصادقة النقابة لأي اتفاق ومتابعة احترام وتطبيق ضوابط المهنة بالشكل المناسب.

10.السعي إلى تحويل دور القطاع العام الاستشاري إلى مراكز بحثية واستشارية في مجال أعمالها والإشراف وإعداد التصاميم والدراسات والبحوث والتطوير في مجال اختصاص كل وزارة أو اختصاص كل مؤسسة من القطاع العام، وبالمقابل فسح المجال للمكاتب الاستشارية والمكاتب التنفيذية للمهندسين العراقيين والمجازين من قبل نقابة المهندسين العراقية ودعمها في تطوير العمل الاستشاري والتنفيذي بما يضمن تطوير المهنة الهندسية في العراق.

11.السعي إلى تطوير العمل المهني الهندسي بالتعاون مع الجامعات والمراكز الأكاديمية العراقية، وتعريف المهندس العراقي بمجالات تطوير المهنة والبحوث والدراسات التي تقوم بها المؤسسات العلمية العراقية والأجنبية والاستفادة من الخبرات المتميزة العراقية في ذلك.

12.تطوير نادي النقابة ليكون ناديا اجتماعيا ترفيهيا رياضيا يخدم المهندسين وعوائلهم.

13.إعادة النظر برواتب المهندسين في كافة دوائر الدولة بما ينسجم ودورهم في بناء العراق الجديدة.

14.لما كان المهندسون يمثلون شريحة مهمة من التكنوقراط يتطلب أن يكون للمهندسين دورهم الواضح في التشكيلات التمثيلية ومؤسسات المجتمع المدني والدولة.

15.الاتصال والعمل مع نقابة المهندسين في إقليم كردستان لإيجاد صيغة مقبولة للتنسيق معهم وبناء علاقة نقابية تخدم المهنة الهندسية والمهندسين.

16.العمل الجاد للحصول على أراضي سكنية بأسعار رمزية من الدولة في بغداد والمحافظات لتوزع على المهندسين الذين لا يملكون دارا للسكن أو قطعة أرض، وكذلك الحصول على نسبة ملائمة من المجمعات السكنية التي سيتم إنشاؤها لتوزيعها على المهندسين.

17.الدفاع عن حقوق المهندسين المهنية والوظيفية.

18.الاهتمام الجاد بالعمل الثقافي من خلال إقامة الندوات والمحاضرات وإصدار مجلة (المهندسون).

19.العمل على تطوير المهنة الهندسية ومواكبة التطورات الهندسية والعلمية في العالم.

20.إعداد قانون ونظام داخلي جديد للنقابة يتلاءم مع النظام الجديد للعراق الديمقراطي الفيدرالي التعددي الموحد ويحقق مصالح المهندسين وتطوير المهنة الهندسية ولمواكبة العملية التنظيمية المهنية للعراق الجديد لتكون النقابة إحدى مؤسسات المجتمع المدني بعيدة عن سيطرة مؤسسات الدولة.

21.تطوير قانون صندوق تقاعد المهندسين بما يضمن رواتب وحقوق تتلاءم مع الأوضاع الاقتصادية الجديدة والمستقبلية، وإخراجه من سيطرة الدولة عليه.

22.تطوير فروع النقابة في كافة المحافظات ودعمها ماديا لتنسجم مع تطلعات مهندسي المحافظات.

23.المشاركة الفعالة في اتحاد المهندسين العرب والمنظمات الهندسية الإقليمية والدولية، وطرد أزلام النظام السابق من المواقع التي يحتلونها في اتحاد المهندسين العرب، وإرجاع مقر الاتحاد إلى بغداد.

24.تطوير العلاقة والتنسيق مع جمعية المهندسين العراقية لخدمة المهنة الهندسية والمهندسين.

25.التنسيق مع النقابات المهنية الأخرى في العراق لخدمة الحركة المهنية.

26.محاربة الفساد الإداري والمالي المتفشي في دوائر الدولة والمساهمة في القضاء عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيان ائتلاف المهندسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مستر عراق :: منتدى العلوم والمعرفه :: المنتدى الهندسي-
انتقل الى: